التخطي إلى المحتوى الرئيسي

بشاعة الإلحاد : كم من الملايين يقتل الملحد حين يحكم ! (ماو تسي تونغ )

بشاعة الإلحاد : كم من الملايين يقتل الملحد حين يحكم !
           (ماو تسي تونغ )

تسبب الملحد الشيوعي  ماوتسي تونغ ديكتاتور الصين المطلق( 1935-1976)
في حدوث أكبر المجاعات الكبرى في تاريخ الإنسانيه والتي امتدت في الفترة من 1958 إلى 1962، وهي أسوأ كارثة في تاريخ الصين، وإحدى أسوأ الكوارث التي وقعت في العالم بأسره.
 كانت هذه الكارثة نتيجة مباشرة لتجميع القرويين بصورة قسرية داخل مجتمعات، في إطار حملة «القفزة الكبرى إلى الأمام» التي دشنها ماو تسي تونغ عام 1958.
وحتى يومنا هذا، يحاول الحزب التستر على الكارثة، ويقوم بذلك عادة من خلال إلقاء اللائمة على المناخ. بيد أنه توجد سجلات مفصلة عن الوضع المريع في الأرشيف القومي والمحلي الخاص بالحزب نفسه.
لم يكن متصورا أنه سيمكن الوصول إلى هذه الملفات قبل عشرة أعوام، ولكن حدث تطور نوعي على مدار الأعوام القليلة الماضية، حيث تم رفع غطاء السرية عن مجموعة رائعة من الوثائق بصورة تدريجية. وعلى الرغم من أنه لا يزال الباب محكم الإغلاق على المعلومات الأكثر حساسية، فإنه يسمح الآن للباحثين للمرة الأولى بأن ينظروا في الليلة المظلمة من الحقبة الماوية.

عرف المؤرخون منذ وقت أن حملة «القفزة الكبرى إلى الأمام» أفضت إلى حدوث واحدة من أسوأ المجاعات التي شهدها العالم. واستخدم علماء ديموغرافيا أرقاما إحصائية رسمية ليصلوا إلى تقدير يقول إن ما بين 20 مليونا و30 مليون شخص، ماتوا بسبب ذلك.
ولكن داخل الأرشيفات هناك  كمية كبيرة من الأدلة، بدءا من محاضر لجان طوارئ، وصولا إلى تقارير للشرطة السرية وتحقيقات للأمن العام، تظهر أن هذه التقييمات لا تناسب الواقع بصورة مريعة.
في صيف عام 1962، على سبيل المثال، أرسل مكتب الأمن العام في سيتشوان قائمة مطولة مكتوبة بخط اليد عن الإصابات إلى المسؤول المحلي لي جينغ تشيوان يخبره بأن 10.6 مليون شخص ماتوا في إقليمه في الفترة من عام 1958 حتى 1961. وفي الكثير من الحالات قامت لجان حزبية محلية بالتحقيق في نطاق الوفيات في أعقاب المجاعة، وتركوا حسابا مفصلا لمدى الحادث المروع.
وبصورة مجملة، تشير السجلات  إلى أن حملة «القفزة الكبرى إلى الأمام» كانت مسؤولة على الأقل عن 45 مليون حالة وفاة. وعذب ما بين مليونين إلى 3 ملايين من هؤلاء الضحايا حتى الموت أو تم إعدامهم بصورة فورية، وغالبا ما كان يحدث ذلك على أقل مخالفة. وكان يتم شنق المتهمين بعدم العمل بجد بصورة كافية، كما تعرضوا للضرب، وفي بعض الأحيان كانوا يربطون ويلقى بهم في برك المياه. وكانت العقوبات على أقل الانتهاكات تشمل عمليات بتر أعضاء، وإجبار الناس على أكل الغائط.
ويظهر تقرير يعود إلى 30 نوفمبر (تشرين الثاني) 1960، وجرى توزيعه على القيادة العليا – ويحتمل بدرجة أكبر أنه كان من بينهم ماو - كيف قطعت أذن رجل يدعى وانغ زي يو وربطت قدماه بسلك من الحديد، ووضعت صخرة تزن 10 كيلوغرامات على ظهره قبل أن يوسم بأداة. وكانت جريمته أنه قام بالبحث عن حبة بطاطا.
وعندما سرق طفل حفنة حبوب داخل قرية هونان، قام المسؤول المحلي شيونغ دي تشانغ بإجبار والده على دفن الابن حيا داخل المكان. ويقول تقرير فريق تحقيق أرسلته قيادة الإقليم عام 1969 من أجل إجراء مقابلات مع الناجين من المجاعة إن هذا الرجل مات من الحزن بعد ثلاثة أسابيع.
وقد كان الجوع العقاب الأول، وكما يظهر تقرير وراء آخر، فإن الطعام كان يوزع بالملعقة، حسب ما يستحقه الناس، وكان يستخدم من أجل إجبار الناس على إطاعة الحزب. وكتب مفتش في سيتشوان أن «الأفراد الذين كانوا مرضى بصورة شديدة تمنعهم عن العمل، كانوا يحرمون من الطعام. وقد عجل ذلك من وفاتهم».
ومع الكشف عن جوانب متعلقة بالكارثة، نجد أن الناس كانوا يضطرون إلى اللجوء إلى أشياء لم تكن معقولة من قبل، من أجل المحافظة على حياتهم. ومع تفسخ النسيج الأخلاقي داخل المجتمع، كانوا يعتدون على بعضهم ويسرقون من بعضهم ويسممون بعضهم. وفي بعض الأحيان كانوا يضطرون إلى أكل لحوم البشر.
ويتناول تحقيق للشرطة يعود إلى 25 فبراير (شباط) 1960 تفاصيل نحو 50 قضية في قرية ياو هيغيا داخل قانسو، من بينها قضية جاء فيها: «اسم الجاني: يانغ زونغ شينغ. اسم الضحية: يانغ إكوشن. علاقته بالجاني: شقيق أصغر. أسلوب الجريمة: القتل والأكل. الأسباب: قضايا معيشية».
يدعم مصطلح «مجاعة» النظرة السائدة التي تقول إن عددا كبيرا من الموتى قضوا نتيجة برامج اقتصادية غير معدة بصورة جيدة، وجرى تنفيذها بصورة سيئة. ولكن يظهر الأرشيف أن القسر والترويع وأعمال العنف كانت أساس حملة «القفزة الكبرى إلى الأمام».
وأرسل ماو الكثير من التقارير عما كان يحدث داخل الريف، البعض منها كتبه بطريقة الكتابة العادية من دون رموز أو اختزال. وكان يعرف بشأن الوضع المروع، ولكنه ضغط من أجل اقتطاع قدر أكبر من الغذاء.
وخلال اجتماع سري بشنغهاي في 25 مارس (آذار) 1959، أمر الحزب بالحصول على ثلث الحبوب المتاحة، وهي نسبة أكثر من أي وقت مضى. وتكشف محاضر الاجتماع عن رئيس غير مكترث بالخسائر البشرية: «عندما لا يكون هناك طعام كاف يجوع الناس حتى يموتوا. من الأفضل ترك نصف الشعب يموتون حتى يتمكن النصف الآخر من أن يأكلوا ما يحتاجون إليه».
لم تكن المجاعة الكبرى إبان ماو مجرد حدث منفصل في ظهور الصين الحديثة. ولكنها كانت نقطة تحول فيها. وكانت الثورة الثقافية التالية محاولة من جانب الزعيم لينتقم من الزملاء الذين تجرأوا على أن يعارضوه خلال «القفزة الكبرى إلى الأمام».
وفي الوقت الحالي، لا توجد الكثير من المعلومات المتاحة علنا داخل الصين عن هذا الماضي المظلم. ويميل المؤرخون الذين يسمح لهم بالعمل داخل أرشيف الحزب، على نشر النتائج التي يخلصون إليها عبر الحدود داخل هونغ كونغ.
كما لا يوجد متحف ولا نصب تذكاري ولا يوم ذكرى من أجل تكريم عشرات الملايين من الضحايا. ونادرا ما يتمكن الناجون، ومعظمهم داخل الريف، من الحديث، وفي الأغلب يأخذ هؤلاء ذكرياتهم معهم إلى القبور.

المصادر


المقالات الأكثر رواجا

معاني كلمات القرآن الكريم - سورة مريم

بسم الله الرحمن الرحيم نرفق لكم أخوتنا الكرام ملف كامل عن معاني الكلمات مع لطائف شرح و تفسير الآيات لسورة مريم في  القرآن الكريم يمكن تحميلها عبر هذا الرابط

الرد المبين على افتراءات مقالة أخطاء القرآن العلمية والردود الصلعمية الفاشلة عليها

هنا تجدون ردود على مجموعة أكاذيب وافتراءات ضخمة جمعها اعداء الاسلام، في سبيل الافتراء على القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة والادعاء انهما يحتويان على أخطاء علمية. اسم مجموعة الافتراءات والأكاذيب " أخطاء القرآن العلمية والردود الصلعمية الفاشلة عليها " وقد أبقيت على كل افتراء واتبعته بردٍ يليه . راجيًا أن يكون ذلك في ميزان حسناتي ، ولا تنسوني من دعائكم ( محمد سليم مصاروه - صيدلي وماجيستير في علوم الأدوية ) أخطاء القرآن العلميّة و الردود الصلعميّة الفاشلة عليها : الافتراء : 1 - زوجيّة الأشياء في القرآن : مِنْ كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ / الذاريات : 49 وَمِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ جَعَلَ فِيهَا زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ / الرعد : 3 حَتَّى إِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ قُلْنَا احْمِلْ فِيهَا مِنْ كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ / هود : 11 و اذا طبقنا هذه الآبات وجدنا فيها شيئاً من التناقض مع الوقائع المكتشفة علميّاً فمثلاً النحل ليس زوجان فقط كنوع فهناك الملكة و الذكور و الشغّالات..و كذلك هي اغلب

الرد المبين على الإفتراء في مقالة أخطاء القرآن العلمية

تجدون في أسفل المقالة رابط تحميل ملف نصي لردود على مجموعة أكاذيب وافتراءات ضخمة جمعها اعداء الاسلام، في سبيل الافتراء على القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة والادعاء انهما يحتويان على أخطاء علمية. اسم مجموعة الافتراءات والأكاذيب " أخطاء القرآن العلمية والردود الصلعمية الفاشلة عليها " وقد أبقيت على كل افتراء واتبعته بردٍ يليه . راجيًا أن يكون ذلك في ميزان حسناتي ، ولا تنسوني من دعائكم (محمد سليم مصاروه - صيدلي وماجيستير في علوم الأدوية ) للتحميل انقر هنا

الرد على الأكذوبة القائلة بأن علماء المسلمين كانوا ملحدين

الرد على الأكذوبة القائلة بأن علماء المسلمين كانوا ملحدين عن صفحة " الباحثون المسلمون " يروج الملاحدة و أعداء الحضارة الإسلامية الإفتراءات ويزعمون أن أشهر العلماء الذين نفتخر بهم كانوا ملحدين ، وطبعاً ذلك غير صحيح وإليكم توضيحات حول أبرز الشخصيات في تاريخ الإسلام المنير الفارابي وُلد سنة 260 هجرية ولُقِّب ب” المعلم الثاني ” نسبة للمعلم الأول أرسطو .. وهو شارح مؤلفات أرسطو المنطقية … وصاحب كتاب “الآثار العلوية” والمنافح عن عقيدة التوحيد .. والذي قضى عمره زاهدا متقشفا ليتفرغ لتأصيل فلسفة التوحيد، وواجب الوجود وحين مات صلَّى عليه سيف الدولة ابن حمدان .. يقول الفارابي ” معرفة الحقائق القصوى كلها مصدرها الله والفيلسوف يتلقى الحقائق بواسطة العقل الفعال فتكون طبيعتها عقليه وليس حسية، أما الرسول فتأتيه المعارف مُنَّزلة من عند الله بتوسط الملك جبريل " ويضع الفارابي شرطا جوهريا في مدينته الفاضلة وهو الإيمان بالله الواحد الأحد لكل أبناء المدينة ..  فكيف يُقال عن هذا أنه ملحد ؟..!! ابن سينا وُلد سنة 370 هجرية، وكان والده شيعياً إسماعيلياً .. ولُقِّب ب ” الشي

الإعجاز العلمي للقرآن الكريم في ذِكْر العلاقة بين المني المقذوف وبين فقرات الظهر وأضلاع الصدر

الإعجاز العلمي للقرآن الكريم في "ذِكْر العلاقة بين المني المقذوف وبين فقرات الظهر وأضلاع الصدر "  {فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ مِمَّ خُلِقَ (5) خُلِقَ مِن مَّاء دَافِقٍ (6) يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ (7)} سورة الطارق    بقلم : محمد سليم مصاروه   صيدلي وماجيستير في  علوم الأدوية    تذكر آيات القرآن الكريم وجود علاقه بين المني المقذوف ( ماءٍ دافقٍ) وبين عظم الظهر ( الصُلْب ) وأضلاع الصدر  ( الترائب ) ، مضى على نزول آيات الذكر الحكيم 1440 عاماً وفقط قبيل سنوات اكتشف العلم الحديث أن العظم يؤثر على انتاج المني في الخصيتين وأن فقرات الظهر تحتوي على أعصاب تتحكم  بقذف المني .   كان يعتقد سابقاً ان وظيفة العظام تنحصر في دعم الجسم وتثبيته إلى أن كُشِفَ عن حقيقة افراز العظم للهورمونات ولذا فقد أضيف مفهوم جديد للهيكل العظمي وهو أنه غده كبيرة تؤثر على أماكن موجودة خارج العظم تفرز خلايا العظم تفرز هورمون الاوستوكالسين osteocalcin والذي يؤثر على خلايا " لايدغ" Leydig cells الموجودة في الخصيتين وهي بدورها مسؤولة عن انتاج الهورمون الذكري التوسترو

الرد على الإفتراء القائل بأن هناك أخطاء حسابية في توزيع الميراث في القرآن -العول

الرد على الافتراء القائل بأن هناك أخطاء حسابية في توزيع الميراث في القرآن -العول بقلم محمد سليم مصاروه يفتري المستلحدون واعداء الإسلام على القرآن الكريم ويزعمون أن القرآن فيه أخطاء حسابية حول تقسيم حصص الميراث ويتمادون في كذبهم فيَدَّعون أن القرآن من تأليف محمد (صلى الله عليه وسلم) وأنه أخطأ حسابياً في تحديد الحصص وذلك لأنه في حالات مُعَيَّنة يكون مجموع حصص الورثة أكثر من ١٠٠٪؜ وفِي حالات أخرى يكون أقل من ١٠٠٪. والحقيقة أن من يشكك في القرآن الكريم فهو أكثر من مدعو إلى أن يحاول أن يكتب شيئًا مثل القرآن الكريم وليقدم لنا  إبداعاته! على كل حال، حدَّدت آيات القرآن الكريم مقدار حصص الوارثين المحتمل وجودهم على الغالب أثناء تقسيم الميراث، فمثلاً ترث الأخت نصف مقدار الأخ الشقيق ولكن هناك الكثير من الاحتمالات لوجود عدة أنواع من الورثة في نفس الوقت مثل (أخ، أخت، عّم، جد حفيد وكذا) وبطبيعة الحال ليس من المعقول افتراض تفصيل آيات القرآن الكريم لكل الحالات التي فيها تراكيب مختلفة من الوارثين، وإلِّا لصار القرآن مُجَلَّدات من الحسابات والمعادلات الرياضية وعندها سيكون سُمْكُه مث

من هو العزير الذي قالت عنه اليهود أنه ابن الله ؟

مقالة بقلم : محمد سليم مصاروه من هو العزير الذي قالت عنه اليهود أنه ابن الله ؟ هو عزرا بن يوسف او عزرا الكاتب עֶזְרָא הַסּוֹפֵר  (باللاتينية: Esdras) 480-440  ق.م هو أحد أنبياء اليهود (وفقاً للعهد القديم وليس هناك تأكيد او نفي لذلك في القرآن والسنة ) كان موظفًا في بلاط إمبراطور الفرس (ارتحتشستا) ومستشارًا له في شؤون الطائفة اليهودية وكان ملماً بالتوراة ومدرساً لتعاليمها وكذلك كان كاتباً ماهراً للنصوص الدينية وقد تمكن عزرا  من أن ينال عفو الإمبراطور عن اليهود وسماحه لهم بالعودة إلى القدس وإقامة حكم ذاتي لهم، فقاد مجموعة يهود المنفى في بابل إلى  القدس وهناك  فرض احترام التوراة وأعاد تعاليمها وطهر المجتمع  اليهودي من الزواج المختلط، ولهذه الأسباب يحتل عزرا الكاتب مكانه عاليه جداً في الإرث الديني اليهود وقصته  مذكوره في ( سفر عزرا ) في العهد القديم ونجد في ملاحق الشروحات اليهوديه للمشناه والمعروفه باسم ( توسفتا ) תוספתא نجد رأياً يُزعم ان عزرا الكاتب كان مستحقاً لان تتنزل عليه التوراه لولا ان موسى عليه السلام سبقه ! כי ראויה הייתה התורה להינתן על ידיו, אלא שבא משה רבנו וקדמו ك