التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الرد على الافتراء القائل بان ( في القرآن أخطاء علمية تقول بثبوث الارض في الفضاء وعدم دورانها حول الشمس)

 


الرد على الافتراء القائل بان ( في القرآن أخطاء علمية تقول بثبوث الارض في الفضاء وعدم دورانها حول الشمس)

بقلم : محمد سليم مصاروه 

نعرض عليكم  الإفتراء أولًا يتبعه الرد   

 ثبوت الأرض الخاطىء بالقرآن  : إِنَّ اللَّهَ يُمْسِكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ أَنْ تَزُولا وَلَئِنْ زَالَتَا إِنْ أَمْسَكَهُمَا مِنْ أَحَدٍ مِنْ بَعْدِهِ " / فاطر: 41 أَمَّنْ جَعَلَ الْأَرْضَ قَرَاراً – سورة النمل : 61 اللَّهُ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ قَرَاراً وَالسَّمَاءَ بِنَاءً – غافر الآية: 64 / النمل : 61 - اي :جعل الأرض مستقرّةً بالدّحو و التـّسوية , و القرار هو الثبوت وعدم الحركة . “رب المشارق والمغارب " / المعارج:40 وقد ورد في بيان الأصول التي اجتمع عليه أهل السنة والجماعة ص 330 طبعة دار المعرفة ببيروت :" ان القول بالدوران ينافي ما اتفق عليه الناس من أن هذه الأرض منها بلاد مشرقية ومنها بلاد مغربية وهذا يتعارض مع القول بالدوران لأنه على هذا القول كل بقعة من الأرض مشرق ومغرب فعليه لا بلاد مشرقية ولا بلاد مغربية " و بحديث صحيح عن عبدالله بن عمر قال ص “ لا تجمع أمتي على ضلالة ”

‏https://m.facebook.com/note.php?note_id=384779838253530 http://a.islamreligion.fr/thoubout-ard-dawaran-chams/ نفى القرآن تأثير أي حركة للأرض في حدوث الظل أَلَمْ تَرَ إِلَى رَبِّكَ كَيْفَ مَدَّ الظِّلَّ وَلَوْ شَاءَ لَجَعَلَهُ سَاكِنًا ثُمَّ جَعَلْنَا الشَّمْسَ عَلَيْهِ دَلِيلًا الفرقان : 45 نقض محاولات اثبات الدوران المحرّفة لمعاني آيات القرآن الحقيقيّة الآيّة "وترى الجبال تحسبها جامدة وهي تمر مر السحاب" التي يتشدق بها بعض دعاة الاعجاز على انها دليل لدوران الأرض حول نفسها هي تخالف آيات وأحاديث ثبوت الأرض وتناقض الإثباتات العلميّة أيضاً فالسحب لا تتحرك نتيجة دوران الارض ولا تتحرك وتدور اصلا كما تتحرك الارض و هي تتحرك بشكل عشوائي حسب حركة جزيئات الهواء التي تتولّد بسبب اختلاف فروقات الضغط الجوي في كل منطقة .  أمّا معنى وسبب منشأ هذه الآية البسيط هو انه هذا ما رآه ذاك المدّعي عندما وقف على سفح جبل فرآها وكأنها تتحرك عبر السحاب أما بالنسبة لآية " يكور الليل على النهار" فهي حسب معجم اللغة و شروحات و تفسيرات جميع مفسري القرآن تعني " أَدخل هذا في هذا " و اذا فرضاً يقصد بها التكوير هنا .. فهل يمكن تكوير الليل أو النهار و هل يمكن تكوير فترة زمنيّة !! هذا الأمر لا تقبله اللغة و لا حتّى أساسيات للمنطق .. "--------------------------------

الرد : 

لم يذكر القرآن بتاتًا ان الارض ثابته لا تتحرك ! كل ما ذُكرَ أعلاه عباره عن افتراضات مضلله يزج بها الحاقد على الاسلام بهدف التشويش لا غير !


"إِنَّ اللَّهَ يُمْسِكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ أَنْ تَزُولا وَلَئِنْ زَالَتَا إِنْ أَمْسَكَهُمَا مِنْ أَحَدٍ مِنْ بَعْدِهِ " (فاطر: 41)

معنى الايه الكريمه أن فقط العناية الالهية  تتسبب في استمرار تمدد الكون( السماوات )وعدم انهياره  فكما هو معروف علميًا نشأ الكون بسبب حدوث الانفجار العظيم تلاه تكون الطاقه والماده وبعد ذلك تكونت النجوم والمجرات ، ومن الثابت علميًا أن الكون في تمددٍ مستمر وسبب التمدد هو تغلب طاقة التمدد او الدفع والتي تسمى علميًا بالطاقه السوداء Dark energy  على قوة الجذب التي تعارض التمدد وللمزيد اقرأوا هنا 

‏https://www.nationalgeographic.com/science/space/dark-matter/


لا أحد يعلم تمامًا ماهية الطاقة السوداء ولا حتى مُسَّبب قوة الجذب 

والآية الكريمه تعني ان من يمنع إنهيار السماوات على نفسها وانسحاقها وبضمنها كرتنا الأرضية هو فقط رب العالمين ولا أحد غيره ! فهو المتحكم بالطاقة السوداء وهو الضابط لمقدار قوة الجاذبية .


بالنسبه للآيتين الكريمتين :

 

أَمَّن جَعَلَ الْأَرْضَ قَرَارًا وَجَعَلَ خِلَالَهَا أَنْهَارًا وَجَعَلَ لَهَا رَوَاسِيَ وَجَعَلَ بَيْنَ الْبَحْرَيْنِ حَاجِزًا ۗ أَإِلَٰهٌ مَّعَ اللَّهِ ۚ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ (النمل 61)


اللَّهُ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ قَرَارًا وَالسَّمَاءَ بِنَاءً وَصَوَّرَكُمْ فَأَحْسَنَ صُوَرَكُمْ وَرَزَقَكُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ ۚ ذَٰلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ ۖ فَتَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ ( غافر 64) 


فلا يوجد فيهما ذِكْر لثبوت الارض في الفضاء ! بل تتحدثان بوضوح تام عن ان الارض عباره عن (قرار ) يعني مكان يستقر فيه الانسان ويسكنه ، وهذا ما تذكره كتب التفسير واللغه 

(قَرَارًا : تستقرون عليها, وتسكنون فوقها)

‏http://quran.ksu.edu.sa/tafseer/tabary/sura40-aya64.html


لاحظوا كيف يخلط المدلس ويتلاعب بمعاني الكلمات !


بالنسبه للآيه الكريمه :

أَلَمْ تَرَ إِلَىٰ رَبِّكَ كَيْفَ مَدَّ الظِّلَّ وَلَوْ شَاءَ لَجَعَلَهُ سَاكِنًا ثُمَّ جَعَلْنَا الشَّمْسَ عَلَيْهِ دَلِيلًا (الفرقان 45) 

فجنبًا الى روعتها البلاغية والإنشائية تذكر الآيه ان (الشمس ) هي الدليل على الظل وليس ( الارض ) ! 

لا أعلم من أين استنتج المفتري ان القران الكريم ينكر دوران الكرة الارضية حول الشمس !؟ أو أن دوران الارض حول نفسها لا يساهم في حدوث الظل ؟  فالايه تتحدث بوضوح عن مد الظل وقبضه وذلك لا يحدث الا بدوران الارض حول نفسها وحول الشمس ! 


لم يقل القرآن الكريم ولا السنة النبوية الشريفه ان الأرض ثابتة لا تتحرك هذه ادعاءات باطلة وكاذبه وبالنسبة للآية الكريمة   (وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ ۚ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ ۚ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ ( النمل 88)

فقد وردت ضمن آيات تتحدث عما سيحدث يوم الحساب بعد النفخ في الصور  وليس في الحياة الدنيا !  وحتى يتضح المعنى أكثر اليكم كل الايات:

" وَيَوْمَ يُنْفَخُ فِي الصُّورِ فَفَزِعَ مَنْ فِي السَّمَوَاتِ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَنْ شَاءَ اللَّهُ وَكُلٌّ أَتَوْهُ دَاخِرِينَ (87) وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ (88) مَنْ جَاءَ بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ خَيْرٌ مِنْهَا وَهُمْ مِنْ فَزَعٍ يَوْمَئِذٍ آَمِنُونَ (89) وَمَنْ جَاءَ بِالسَّيِّئَةِ فَكُبَّتْ وُجُوهُهُمْ فِي النَّارِ هَلْ تُجْزَوْنَ إِلَّا مَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (90)"

الحمد لله على نعمة الايمان ونعمة القرآن ، ومن يدََعي ان القرآن الكريم من صنع البشر فليتفضل وليثبت لنا ذلك وليؤلف لنا بكلماته شيئًا مثل القرآن الكريم وليضع فيه من أخبار الغيب والسالفين وليضمنه اعجاز علمي ولغوي !!

المقالات الأكثر رواجا

معاني كلمات القرآن الكريم - سورة مريم

بسم الله الرحمن الرحيم نرفق لكم أخوتنا الكرام ملف كامل عن معاني الكلمات مع لطائف شرح و تفسير الآيات لسورة مريم في  القرآن الكريم يمكن تحميلها عبر هذا الرابط

الرد المبين على افتراءات مقالة أخطاء القرآن العلمية والردود الصلعمية الفاشلة عليها

هنا تجدون ردود على مجموعة أكاذيب وافتراءات ضخمة جمعها اعداء الاسلام، في سبيل الافتراء على القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة والادعاء انهما يحتويان على أخطاء علمية. اسم مجموعة الافتراءات والأكاذيب " أخطاء القرآن العلمية والردود الصلعمية الفاشلة عليها " وقد أبقيت على كل افتراء واتبعته بردٍ يليه . راجيًا أن يكون ذلك في ميزان حسناتي ، ولا تنسوني من دعائكم ( محمد سليم مصاروه - صيدلي وماجيستير في علوم الأدوية ) أخطاء القرآن العلميّة و الردود الصلعميّة الفاشلة عليها : الافتراء : 1 - زوجيّة الأشياء في القرآن : مِنْ كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ / الذاريات : 49 وَمِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ جَعَلَ فِيهَا زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ / الرعد : 3 حَتَّى إِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ قُلْنَا احْمِلْ فِيهَا مِنْ كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ / هود : 11 و اذا طبقنا هذه الآبات وجدنا فيها شيئاً من التناقض مع الوقائع المكتشفة علميّاً فمثلاً النحل ليس زوجان فقط كنوع فهناك الملكة و الذكور و الشغّالات..و كذلك هي اغلب

الرد المبين على الإفتراء في مقالة أخطاء القرآن العلمية

تجدون في أسفل المقالة رابط تحميل ملف نصي لردود على مجموعة أكاذيب وافتراءات ضخمة جمعها اعداء الاسلام، في سبيل الافتراء على القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة والادعاء انهما يحتويان على أخطاء علمية. اسم مجموعة الافتراءات والأكاذيب " أخطاء القرآن العلمية والردود الصلعمية الفاشلة عليها " وقد أبقيت على كل افتراء واتبعته بردٍ يليه . راجيًا أن يكون ذلك في ميزان حسناتي ، ولا تنسوني من دعائكم (محمد سليم مصاروه - صيدلي وماجيستير في علوم الأدوية ) للتحميل انقر هنا

الرد على الأكذوبة القائلة بأن علماء المسلمين كانوا ملحدين

الرد على الأكذوبة القائلة بأن علماء المسلمين كانوا ملحدين عن صفحة " الباحثون المسلمون " يروج الملاحدة و أعداء الحضارة الإسلامية الإفتراءات ويزعمون أن أشهر العلماء الذين نفتخر بهم كانوا ملحدين ، وطبعاً ذلك غير صحيح وإليكم توضيحات حول أبرز الشخصيات في تاريخ الإسلام المنير الفارابي وُلد سنة 260 هجرية ولُقِّب ب” المعلم الثاني ” نسبة للمعلم الأول أرسطو .. وهو شارح مؤلفات أرسطو المنطقية … وصاحب كتاب “الآثار العلوية” والمنافح عن عقيدة التوحيد .. والذي قضى عمره زاهدا متقشفا ليتفرغ لتأصيل فلسفة التوحيد، وواجب الوجود وحين مات صلَّى عليه سيف الدولة ابن حمدان .. يقول الفارابي ” معرفة الحقائق القصوى كلها مصدرها الله والفيلسوف يتلقى الحقائق بواسطة العقل الفعال فتكون طبيعتها عقليه وليس حسية، أما الرسول فتأتيه المعارف مُنَّزلة من عند الله بتوسط الملك جبريل " ويضع الفارابي شرطا جوهريا في مدينته الفاضلة وهو الإيمان بالله الواحد الأحد لكل أبناء المدينة ..  فكيف يُقال عن هذا أنه ملحد ؟..!! ابن سينا وُلد سنة 370 هجرية، وكان والده شيعياً إسماعيلياً .. ولُقِّب ب ” الشي

الإعجاز العلمي للقرآن الكريم في ذِكْر العلاقة بين المني المقذوف وبين فقرات الظهر وأضلاع الصدر

الإعجاز العلمي للقرآن الكريم في "ذِكْر العلاقة بين المني المقذوف وبين فقرات الظهر وأضلاع الصدر "  {فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ مِمَّ خُلِقَ (5) خُلِقَ مِن مَّاء دَافِقٍ (6) يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ (7)} سورة الطارق    بقلم : محمد سليم مصاروه   صيدلي وماجيستير في  علوم الأدوية    تذكر آيات القرآن الكريم وجود علاقه بين المني المقذوف ( ماءٍ دافقٍ) وبين عظم الظهر ( الصُلْب ) وأضلاع الصدر  ( الترائب ) ، مضى على نزول آيات الذكر الحكيم 1440 عاماً وفقط قبيل سنوات اكتشف العلم الحديث أن العظم يؤثر على انتاج المني في الخصيتين وأن فقرات الظهر تحتوي على أعصاب تتحكم  بقذف المني .   كان يعتقد سابقاً ان وظيفة العظام تنحصر في دعم الجسم وتثبيته إلى أن كُشِفَ عن حقيقة افراز العظم للهورمونات ولذا فقد أضيف مفهوم جديد للهيكل العظمي وهو أنه غده كبيرة تؤثر على أماكن موجودة خارج العظم تفرز خلايا العظم تفرز هورمون الاوستوكالسين osteocalcin والذي يؤثر على خلايا " لايدغ" Leydig cells الموجودة في الخصيتين وهي بدورها مسؤولة عن انتاج الهورمون الذكري التوسترو

الرد على الإفتراء القائل بأن هناك أخطاء حسابية في توزيع الميراث في القرآن -العول

الرد على الافتراء القائل بأن هناك أخطاء حسابية في توزيع الميراث في القرآن -العول بقلم محمد سليم مصاروه يفتري المستلحدون واعداء الإسلام على القرآن الكريم ويزعمون أن القرآن فيه أخطاء حسابية حول تقسيم حصص الميراث ويتمادون في كذبهم فيَدَّعون أن القرآن من تأليف محمد (صلى الله عليه وسلم) وأنه أخطأ حسابياً في تحديد الحصص وذلك لأنه في حالات مُعَيَّنة يكون مجموع حصص الورثة أكثر من ١٠٠٪؜ وفِي حالات أخرى يكون أقل من ١٠٠٪. والحقيقة أن من يشكك في القرآن الكريم فهو أكثر من مدعو إلى أن يحاول أن يكتب شيئًا مثل القرآن الكريم وليقدم لنا  إبداعاته! على كل حال، حدَّدت آيات القرآن الكريم مقدار حصص الوارثين المحتمل وجودهم على الغالب أثناء تقسيم الميراث، فمثلاً ترث الأخت نصف مقدار الأخ الشقيق ولكن هناك الكثير من الاحتمالات لوجود عدة أنواع من الورثة في نفس الوقت مثل (أخ، أخت، عّم، جد حفيد وكذا) وبطبيعة الحال ليس من المعقول افتراض تفصيل آيات القرآن الكريم لكل الحالات التي فيها تراكيب مختلفة من الوارثين، وإلِّا لصار القرآن مُجَلَّدات من الحسابات والمعادلات الرياضية وعندها سيكون سُمْكُه مث

من هو العزير الذي قالت عنه اليهود أنه ابن الله ؟

مقالة بقلم : محمد سليم مصاروه من هو العزير الذي قالت عنه اليهود أنه ابن الله ؟ هو عزرا بن يوسف او عزرا الكاتب עֶזְרָא הַסּוֹפֵר  (باللاتينية: Esdras) 480-440  ق.م هو أحد أنبياء اليهود (وفقاً للعهد القديم وليس هناك تأكيد او نفي لذلك في القرآن والسنة ) كان موظفًا في بلاط إمبراطور الفرس (ارتحتشستا) ومستشارًا له في شؤون الطائفة اليهودية وكان ملماً بالتوراة ومدرساً لتعاليمها وكذلك كان كاتباً ماهراً للنصوص الدينية وقد تمكن عزرا  من أن ينال عفو الإمبراطور عن اليهود وسماحه لهم بالعودة إلى القدس وإقامة حكم ذاتي لهم، فقاد مجموعة يهود المنفى في بابل إلى  القدس وهناك  فرض احترام التوراة وأعاد تعاليمها وطهر المجتمع  اليهودي من الزواج المختلط، ولهذه الأسباب يحتل عزرا الكاتب مكانه عاليه جداً في الإرث الديني اليهود وقصته  مذكوره في ( سفر عزرا ) في العهد القديم ونجد في ملاحق الشروحات اليهوديه للمشناه والمعروفه باسم ( توسفتا ) תוספתא نجد رأياً يُزعم ان عزرا الكاتب كان مستحقاً لان تتنزل عليه التوراه لولا ان موسى عليه السلام سبقه ! כי ראויה הייתה התורה להינתן על ידיו, אלא שבא משה רבנו וקדמו ك