التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المزيد من أسباب بطلان التطور (يهربون إلى التطور العكسي)


 


المزيد من أسباب بطلان التطور  

(يهربون إلى التطور العكسي) 

نتابع سلسلة نقض التطور ونستعرض أمثلة اكتشفت حديثاً تفند قوانين التطور.. ونقول: ليس هناك تطور ولا تطوير، إنما تقدير وإبداع وإتقان وحكمة بالغة....

نظرية التطور ومنذ إطلاقها قبل أكثر من قرن ونصف كانت عرجاء وبعيدة عن المنطق أو العلم.. ولكن الملحدين وجدوا فيها ملاذهم الآمن لتبرير إلحادهم.. ولذلك كلما كشف العلماء حقيقة علمية تبطل التطور، سارع بعض العلماء لوضع تبريرات وتفسيرات "لترقيع" هذه النظرية المهترئة..


الكنغر يناقض قوانين التطور


تقول الدراسات الأحفورية: كان للكنغر أسناناً ذوات قمم كبيرة، لكن الكنغر الحديث لا يملك هذه القمم.. وقد فسر علماء التطور هذا الاختفاء أن الكنغر لم يعد بحاجة لهذه الأسنان الكبيرة لأن طريقة غذائه اختلفت عن الماضي.. وحسب قواعد التطور فإن الأجزاء التي تختفي من الكائن بسبب الاستغناء عنها أو عدم الحاجة لها، لا يمكنه تطويرها من جديد.


الكشف العلمي الجديد لجامعة  Flinders University يبين أن هناك نوعاً كبيراً من الكناغر يملك هذه الأسنان الكبيرة.. وهذا الكنغر يعيش حالياً وهو مثال مناقض للتطور.. ولكن كيف برّر التطوريون وجود هذا الكنغر اليوم؟ بكل بساطة افترضوا أن هناك تطور عكسي.. أي يمكن للعضو الذي فقده الكائن خلال ملايين السنين، أن يعود ويطوره من جديد !


وهنا يحتار المرء: ما هذه العبثية في الطرح، فعندما وضعت قوانين التطور كان الاعتقاد أن هذه القوانين ثابتة، ولكن عندما نجد أن القوانين متناقضة فتارة يقولون العضو الذي يختفي لا يعود، ثم يقولون العضو الذي يختفي يعود... فهذا ليس لغة البحث العلمي أو لغة الحقائق العلمية، بل مجرد خداع لتبرير الإلحاد!


الضفادع تناقض التطور


في دراسة علمية لجامعة University of Kansas وجد باحثون أن الضفادع قبل 230 مليون سنة كانت تملك أسناناً.. ولكن منذ ذلك الوقت اختفت الأسنان ولكنها وقبل 20 مليون سنة فقط ظهرت من جديد في نوع من أنواع الضفادع يدعى Gastrotheca guentheri وذلك على الفك السفلي لهذا الضفدع!


ويقول الباحثون إن هذا يناقض أحد أهم قوانين التطور الذي يقضي بأن الاستغناء عن عضو من كائن حي بسبب عدم استعماله أو عدم الحاجة إليه واختفاء هذا العضو، فإنه من غير الممكن أن يعود نفس العضو لهذا الكائن في المستقبل، لأن الجينات المسؤولة عن تكوين هذا العضو قد اختفت، ولا يمكن لها أن تعود من جديد.. ولكن مئات الأمثلة تؤكد أن هذا القانون غير صحيح، فمن أين يأتي هذا المخلوق بجينات جديدة تعيد له العضو المفقود؟؟


وهكذا نجد الكثير من هذه الأمثلة بما يُبطل أحد أهم قوانين التطور وهو ما يدعى بقانون دولو Dollo.


كذلك هناك حلزون البحر أيضاً قد اختفت منه بعض الخصائص المتعلقة بالتغذية ثم عادت له بعد ملايين السنين، وهذا يخالف نظرية التطور أيضاً.. وتظهر الصورة مخلوقات الحلزون التي غيرت طريقة غذائها بشكل عكسي.. إذاًَ ليس هناك تطور إنما هو نظام مقدّر حيث يعطي الله كل مخلوق حاجته وطريقة غذائه المثالية.


النمل الأعمى يتحدى التطور


يزعم التطوريون انه قبل أكثر من 80 مليون عام فقدت طائفة من النمل أبصارها (tropical army ants) واختفى جزء من الدماغ مسؤول عن الرؤيا.. وكان ذلك بسبب أن هذا النوع من النمل كان يعيش تحت الأرض حيث لا وجود للضوء.. ولكن قبل 18 مليون عام عاد نفس النوع من النمل وامتلك جهاز الرؤيا والجزء من الدماغ المسؤول عن الرؤيا. هذا ما تؤكده دراسة لجامعة Drexel University التي وجدت أن هذه الظاهرة تعاكس وتخالف قوانين التطور .

والسؤال: لماذا اختفى هذا الجزء بشكل مفاجئ في النمل الأعمى؟؟ فإذا كانت قوانين التطور تقول بأن النمل المبصر اضطر في فترة من فترات حياته وبسبب ظروف محددة مثل وقوع كارثة كبيرة، إلى العيش تحت الأرض وهذا ما أدى لاختفاء القسم المسؤول عن الرؤيا في الدماغ، لأن النملة لم تعد بحاجة لهذا الجزء.

وبعد ملايين السنين عاد الجزء ذاته إلى الظهور بل وبصورة أفضل وإمكانيات أقوى وميزات جديدة! ويعود السؤال: من الذي أعاد هذا الجزء لنفس النوع من النمل.. طبعاً حسب نظرية التطور سيقولون إن الظروف البيئية المحيطة بالنمل تغيرت وزال تأثير الكارثة.. وبالتالي عاد قسم من النمل ليعيش فوق الأرض وبالتالي أصبح هذا النمل بحاجة للجزء المسؤول عن الرؤيا، فخُلق هذا الجزء بالمصادفة؟؟؟ بالله عليكم هل هذا الكلام هو: كلام علمي أم عبث علمي؟؟


الحوت كان يعيش على اليابسة!!

بعد دراسات طويل للحيتان المعروف أنها تتكاثر بالولادة وترضع أبناءها... كان الاعتقاد السائد لدى التطوريين أن الحوت نشأ في البحار وعاش فيها ملايين السنين قبل أن يخرج إلى اليابسة ويتحول إلى مخلوق بري مثله مثل الأسماك.. ولكن حسب آخر صيحات التطور فإن الحوت أصله حيوان بري تحول إلى حوت بشكل يعاكس نظرية التطور !!!

طبعاً هذا التشتت والتناقض يتكرر كثيراً بسبب إنكار الخالق عز وجل، لم يتوصلوا إلى أي حقيقة علمية حول الخلق.. وعلى الرغم من ذلك يستمرون في إضلال الناس وخداعهم..

لا تطور ولا تطوير بل إبداع وتقدير

بعض علماء المسلمين خضع لنظرية التطور، ليس لأنها حقيقة علمية ولكن لأنه لم يستطع مواجهتها... فمنهم من ادعى أن نظرية التطور صحيحة ولكنها تطوير بقدرة الخالق!! وهذا لأنه لم يفهم نظرية التطور ولم يفهم آيات الخلق في القرآن الكريم..

فإذا كان العلماء حتى اليوم عاجزون عن الإتيان بدليل علمي واحد على التطور فكيف يقولون إنها تتفق مع القرآن الكريم، والقرآن كتاب الحقائق؟ فجميع علماء التطور لم يتمكنوا من الإتيان بحقيقة واحدة تدل على تطور أي كائن حي إلى كائن آخر.. فعلم المتحجرات يؤكد أن الكائن يوجد فجأة بصورته الكاملة، وينقرض فجأة.. وعلم الوراثة يؤكد أن الصفات الوراثية الجديدة تظهر فجأة في كائن ما، وتختفي فجأة منه.. فكيف يدعي بعض علماء المسلمين بأن التطور يتفق مع القرآن.. وما هي الآيات التي يتفق معها؟

إن الله تعالى يخلق الكائنات بطريقة إبداعية وتصميم مسبق وفي توقيت محدد.. ويزودها بكل البرامج والمعلومات التي تضمن استمرار هذا الكائن.. بل إن الصفات التي يضعها الله في كائن حي تحدد متى سينقرض أيضاً.. ولا أدري لماذا نفترض أن الكائنات تتطور وتنشأ بعضها من بعض؟ مالذي يمنع أن الله تعالى يخلق كل كائن بشكل منفصل وبشكل مباشر؟


إذاً الذي خلق الخلية الأولى من عناصر الأرض قادر على خلق كائنات أكثر تعقيداً من العناصر ذاتها، ودون الحاجة لانتظار ملايين السنين ودون الحاجة للمرور بسلسلة من المصادفات.. وهذا ما ندركه من قوله تعالى: (كَذَلِكِ اللَّهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ) [آل عمران: 47]... اللهم اهدنا إلى الحق أينما كان وكيفما كان.

المقالات الأكثر رواجا

معاني كلمات القرآن الكريم - سورة مريم

بسم الله الرحمن الرحيم نرفق لكم أخوتنا الكرام ملف كامل عن معاني الكلمات مع لطائف شرح و تفسير الآيات لسورة مريم في  القرآن الكريم يمكن تحميلها عبر هذا الرابط

الرد المبين على افتراءات مقالة أخطاء القرآن العلمية والردود الصلعمية الفاشلة عليها

هنا تجدون ردود على مجموعة أكاذيب وافتراءات ضخمة جمعها اعداء الاسلام، في سبيل الافتراء على القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة والادعاء انهما يحتويان على أخطاء علمية. اسم مجموعة الافتراءات والأكاذيب " أخطاء القرآن العلمية والردود الصلعمية الفاشلة عليها " وقد أبقيت على كل افتراء واتبعته بردٍ يليه . راجيًا أن يكون ذلك في ميزان حسناتي ، ولا تنسوني من دعائكم ( محمد سليم مصاروه - صيدلي وماجيستير في علوم الأدوية ) أخطاء القرآن العلميّة و الردود الصلعميّة الفاشلة عليها : الافتراء : 1 - زوجيّة الأشياء في القرآن : مِنْ كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ / الذاريات : 49 وَمِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ جَعَلَ فِيهَا زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ / الرعد : 3 حَتَّى إِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ قُلْنَا احْمِلْ فِيهَا مِنْ كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ / هود : 11 و اذا طبقنا هذه الآبات وجدنا فيها شيئاً من التناقض مع الوقائع المكتشفة علميّاً فمثلاً النحل ليس زوجان فقط كنوع فهناك الملكة و الذكور و الشغّالات..و كذلك هي اغلب

الرد المبين على الإفتراء في مقالة أخطاء القرآن العلمية

تجدون في أسفل المقالة رابط تحميل ملف نصي لردود على مجموعة أكاذيب وافتراءات ضخمة جمعها اعداء الاسلام، في سبيل الافتراء على القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة والادعاء انهما يحتويان على أخطاء علمية. اسم مجموعة الافتراءات والأكاذيب " أخطاء القرآن العلمية والردود الصلعمية الفاشلة عليها " وقد أبقيت على كل افتراء واتبعته بردٍ يليه . راجيًا أن يكون ذلك في ميزان حسناتي ، ولا تنسوني من دعائكم (محمد سليم مصاروه - صيدلي وماجيستير في علوم الأدوية ) للتحميل انقر هنا

الرد على الأكذوبة القائلة بأن علماء المسلمين كانوا ملحدين

الرد على الأكذوبة القائلة بأن علماء المسلمين كانوا ملحدين عن صفحة " الباحثون المسلمون " يروج الملاحدة و أعداء الحضارة الإسلامية الإفتراءات ويزعمون أن أشهر العلماء الذين نفتخر بهم كانوا ملحدين ، وطبعاً ذلك غير صحيح وإليكم توضيحات حول أبرز الشخصيات في تاريخ الإسلام المنير الفارابي وُلد سنة 260 هجرية ولُقِّب ب” المعلم الثاني ” نسبة للمعلم الأول أرسطو .. وهو شارح مؤلفات أرسطو المنطقية … وصاحب كتاب “الآثار العلوية” والمنافح عن عقيدة التوحيد .. والذي قضى عمره زاهدا متقشفا ليتفرغ لتأصيل فلسفة التوحيد، وواجب الوجود وحين مات صلَّى عليه سيف الدولة ابن حمدان .. يقول الفارابي ” معرفة الحقائق القصوى كلها مصدرها الله والفيلسوف يتلقى الحقائق بواسطة العقل الفعال فتكون طبيعتها عقليه وليس حسية، أما الرسول فتأتيه المعارف مُنَّزلة من عند الله بتوسط الملك جبريل " ويضع الفارابي شرطا جوهريا في مدينته الفاضلة وهو الإيمان بالله الواحد الأحد لكل أبناء المدينة ..  فكيف يُقال عن هذا أنه ملحد ؟..!! ابن سينا وُلد سنة 370 هجرية، وكان والده شيعياً إسماعيلياً .. ولُقِّب ب ” الشي

الإعجاز العلمي للقرآن الكريم في ذِكْر العلاقة بين المني المقذوف وبين فقرات الظهر وأضلاع الصدر

الإعجاز العلمي للقرآن الكريم في "ذِكْر العلاقة بين المني المقذوف وبين فقرات الظهر وأضلاع الصدر "  {فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ مِمَّ خُلِقَ (5) خُلِقَ مِن مَّاء دَافِقٍ (6) يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ (7)} سورة الطارق    بقلم : محمد سليم مصاروه   صيدلي وماجيستير في  علوم الأدوية    تذكر آيات القرآن الكريم وجود علاقه بين المني المقذوف ( ماءٍ دافقٍ) وبين عظم الظهر ( الصُلْب ) وأضلاع الصدر  ( الترائب ) ، مضى على نزول آيات الذكر الحكيم 1440 عاماً وفقط قبيل سنوات اكتشف العلم الحديث أن العظم يؤثر على انتاج المني في الخصيتين وأن فقرات الظهر تحتوي على أعصاب تتحكم  بقذف المني .   كان يعتقد سابقاً ان وظيفة العظام تنحصر في دعم الجسم وتثبيته إلى أن كُشِفَ عن حقيقة افراز العظم للهورمونات ولذا فقد أضيف مفهوم جديد للهيكل العظمي وهو أنه غده كبيرة تؤثر على أماكن موجودة خارج العظم تفرز خلايا العظم تفرز هورمون الاوستوكالسين osteocalcin والذي يؤثر على خلايا " لايدغ" Leydig cells الموجودة في الخصيتين وهي بدورها مسؤولة عن انتاج الهورمون الذكري التوسترو

الرد على الإفتراء القائل بأن هناك أخطاء حسابية في توزيع الميراث في القرآن -العول

الرد على الافتراء القائل بأن هناك أخطاء حسابية في توزيع الميراث في القرآن -العول بقلم محمد سليم مصاروه يفتري المستلحدون واعداء الإسلام على القرآن الكريم ويزعمون أن القرآن فيه أخطاء حسابية حول تقسيم حصص الميراث ويتمادون في كذبهم فيَدَّعون أن القرآن من تأليف محمد (صلى الله عليه وسلم) وأنه أخطأ حسابياً في تحديد الحصص وذلك لأنه في حالات مُعَيَّنة يكون مجموع حصص الورثة أكثر من ١٠٠٪؜ وفِي حالات أخرى يكون أقل من ١٠٠٪. والحقيقة أن من يشكك في القرآن الكريم فهو أكثر من مدعو إلى أن يحاول أن يكتب شيئًا مثل القرآن الكريم وليقدم لنا  إبداعاته! على كل حال، حدَّدت آيات القرآن الكريم مقدار حصص الوارثين المحتمل وجودهم على الغالب أثناء تقسيم الميراث، فمثلاً ترث الأخت نصف مقدار الأخ الشقيق ولكن هناك الكثير من الاحتمالات لوجود عدة أنواع من الورثة في نفس الوقت مثل (أخ، أخت، عّم، جد حفيد وكذا) وبطبيعة الحال ليس من المعقول افتراض تفصيل آيات القرآن الكريم لكل الحالات التي فيها تراكيب مختلفة من الوارثين، وإلِّا لصار القرآن مُجَلَّدات من الحسابات والمعادلات الرياضية وعندها سيكون سُمْكُه مث

من هو العزير الذي قالت عنه اليهود أنه ابن الله ؟

مقالة بقلم : محمد سليم مصاروه من هو العزير الذي قالت عنه اليهود أنه ابن الله ؟ هو عزرا بن يوسف او عزرا الكاتب עֶזְרָא הַסּוֹפֵר  (باللاتينية: Esdras) 480-440  ق.م هو أحد أنبياء اليهود (وفقاً للعهد القديم وليس هناك تأكيد او نفي لذلك في القرآن والسنة ) كان موظفًا في بلاط إمبراطور الفرس (ارتحتشستا) ومستشارًا له في شؤون الطائفة اليهودية وكان ملماً بالتوراة ومدرساً لتعاليمها وكذلك كان كاتباً ماهراً للنصوص الدينية وقد تمكن عزرا  من أن ينال عفو الإمبراطور عن اليهود وسماحه لهم بالعودة إلى القدس وإقامة حكم ذاتي لهم، فقاد مجموعة يهود المنفى في بابل إلى  القدس وهناك  فرض احترام التوراة وأعاد تعاليمها وطهر المجتمع  اليهودي من الزواج المختلط، ولهذه الأسباب يحتل عزرا الكاتب مكانه عاليه جداً في الإرث الديني اليهود وقصته  مذكوره في ( سفر عزرا ) في العهد القديم ونجد في ملاحق الشروحات اليهوديه للمشناه والمعروفه باسم ( توسفتا ) תוספתא نجد رأياً يُزعم ان عزرا الكاتب كان مستحقاً لان تتنزل عليه التوراه لولا ان موسى عليه السلام سبقه ! כי ראויה הייתה התורה להינתן על ידיו, אלא שבא משה רבנו וקדמו ك