التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الرد على الافتراء القائل بأنَّ آيات القرآن تدعو الى العُنف




 (الرد على الافتراء القائل بأنَّ آيات القرآن تدعو الى العُنف  )

بقلم : محمد سليم مصاروه 


نبرز اليكم كل افتراء وتحته الرد :

الاسلام دين عنف ، بدليل ما جاء في القرآن 

بسم الله الرحمن الرحيم :

( سألقي في قلوب الدين كفرو الرعب فاضربوا فوق الأعناق واضربوا منهم كل بنان دالك بأنهم شاقوا الله ورسوله ومن يشاقق الله ورسوله فإن الله شديد العقاب )

سورة الأنفال الأية 12و13

الرد :

لاحظوا خداع المستلحد ودجله ؛ الايات ١٢+١٣ من سورة الانفال تتحدث عّن قتال الكافرين في ارض المعركة، عن حالة حرب يقاتل فيها الكافرون المسلمين وقد اقتص المستلحد اول الايه ١٢ حتى يخفى عليك، عزيزي القارئ انها تتحدث عن حالة حرب وقتال  (إذ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا ۚ سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ (12) ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ شَاقُّوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ ۚ وَمَن يُشَاقِقِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَإِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ (13))

هده الايات نزلت بعد غزوة بدر وتحدثت عن القتال فالله ثبت الذين آمنوا في ارض المعركه ، لاحظوا كذب اعداء الاسلام ودجلهم!

 

ويقول أيضا :

( وأعدو لهم ما إستطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به العدو الله وعدوكم والأخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم وما تنفقو من شيئ في سبيل الله يعلمهم يوف إليكم وأنتم لاتظلمون )سورة الأنفال الأية 20

 الرد :

اولاً رقم الايه هو 60 وليس 20 , وبغض النظر عن الأخطاء الإملائية في كتابه المستلحد  للاية ، فالآية الكريمة تتحدث عن تهيئة المسلمين من قوة وعتاد وهذا شئ طبيعي ومطلوب وأين المشكله في ذلك! ولو قرأنا الايه 61 التي تليها لرأينا ان القران يدعو الى السلم وعدم إكمال القتال في حالة طلب الطرف الاخر السلم والعهد ، السيف في الاسلام لصد العدوان وإحلال السلام وهدا ما تكرره ايات القران الكريم ، تامل معي اخي الكريم نص الآيتين وسيتضح لك المعنى الحقيقي بعكس تضليلات الملاحده

وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ وَمَا تُنفِقُوا مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لَا تُظْلَمُونَ (60) ۞ وَإِن جَنَحُوا لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (61)

 

( يا أيها النبي حرض المؤمنين على القتال إن يكن منكم عشرون صبرون يغلبو مائتين وإن يكن منكم مائة بغلبو ألفا من اللذين كفرو بأنهم قوم لايفقهون )

سورة الأنفال الأية 65

الرد :

الايه تتحدث عن ( قتال ) وليس ( قتل ) والفرق ان القتال هو عمليه تبادليه يشترك فيها طرفان كلاهما يقتتلان ، آذاً فالايه الكريمه تتحدث عن حالة حرب ومعركه ومن الواجب على المسلمين الدفاع عن انفسهم ،أين المشكله في ذلك ؟!

 

ويقول أيضا :

(كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى أن تكرهون شيأ وهو خير لكم وعسى أن تحبون شيأ وهو شر لكم )


الرد :

نفس الشئ الايه تتحدث عن قتال / معركه من طرفين والمسلمون مطالبون بالدفاع عن انفسهم 

 

( والذين أمنوا وهاجرو وجاهدو في سبيل الله والذين ءاوواْ ونصرواْ أؤلائك  هم  المؤمنون حقا لهم مغفرة ورزق ٌ كريم)

سورة الأنفال الأية 74.

 

ويقول أيضا

( وقاتلوهم حتى لا تكونو فتنة ويكون الدين كله الله فإن إنتهوا فإن الله بما يعملون بصير )

سورة الأنفال الأية 39

(ويسألونك عن شهر الحرام قتال فيه قل قتال فيه كبير)

الرد :

كل الايات السابقه تتحدث عن قتال ضد مشركين مقاتلين والدفاع عن النفس واجب 

 

( فإذا انسلخ الأشهر الحُرُمُ فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخدوهم وحصروهم واقعدواْ لهم كل مرصد فإن تابو وأقامو الصلاة وءاتواْ الزكاة فخلو سبيلهم إن الله غفور رحيم )

سورة التوبة الأية 5 .

الرد :

الايه 5 من سورة التوبه هي اكثر ايه يحاول من خلالها اعداء الاسلام التشويش على الدين والطعن فيه ولكن هيهات لهم فالاسلام دين السلام والعدل وهو اكثر الاديان انتشاراً على وجه الارض ؛ يقتص الحاقد الايه 5 ولا يبرز الايه 4 ولا 6 وذلك لان ايه 4 توضح ان المقصودين هم المشركين الدين خانوا العهد من المسلمين وتحالفوا ضدهم ! فالكلام ليس موجهاً ضد عموم المشركين بل لمن خان العهد منهم وتآمر على المسلمين ولو قرأنا الايه 6 لرأينا انها تدعو الى حسن معاملة المشرك وإغاثته ومساعدته ان اقتضت الحاجه ! أين نجد ديناً كهذا !! إقرأ اخي الايات وستعاين الحقيقه بنفسك !

(3) إِلَّا الَّذِينَ عَاهَدْتُمْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ثُمَّ لَمْ يَنْقُصُوكُمْ شَيْئًا وَلَمْ يُظَاهِرُوا عَلَيْكُمْ أَحَدًا فَأَتِمُّوا إِلَيْهِمْ عَهْدَهُمْ إِلَى مُدَّتِهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ (4) فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآَتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (5) وَإِنْ أَحَدٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَعْلَمُونَ (6)

 

 

فإن تابواْ وأقامو الصلاة وءاتواْ الزكاة فإخوانكم في الدين ونفصل الأيات لقوم يعملون . وإن نكثو أيمانهم من بعد عهدهم وطعنو في دينكم فقاتلواْ أئمة الكفر إنهم لا أيمان لهم لعلهم ينتهون  ) 

سورة التوبة الأية 12 .

الرد :

واضح ان المستلحد لا يفقه اللغه العربيه ! الايه تدعو الى الكف عّن القتال ادا كف المعتدون عن ذلك وأصلحوا حالهم بل وتدعوا الى اعتبارهم إخواناً اذا ما اعتنقوا الاسلام ! ما الذي يستصعب المستلحد فهمه !!

(  قاتلوهم يعدبهم  الله بأيديكم ويخزيهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين  )

سورة التوبة الأية 14 .

حين نقرأ الايه السابقه نفهم ان المقصود هم المعتدون ناكثو المعاهدات والمتآمرون

وكذلك الايه تستعمل كلمة ( قاتلوا ) يعني في حالة معركه وحرب ! انظروا الايات

12) أَلَا تُقَاتِلُونَ قَوْمًا نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ وَهَمُّوا بِإِخْرَاجِ الرَّسُولِ وَهُمْ بَدَءُوكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ أَتَخْشَوْنَهُمْ فَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَوْهُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (13) قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ (14)


( اللذين أمنواْ وهاجرواْ وجاهدواْ في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم أعظم درجة عند الله وأولائك هم الفائزون )

سورة التوبة الأية 20

الرد:

واين المشكله ؟ من هاجر وضحى من اجل مبادئه فأجره عند الله اكبر ممن لم بفعل ذلك ! ومن قال ان الجهاد معناه اعتداء على الآخرين ! الجهاد دفاع وصد عدوان ! لكن الحاقد على الاسلام همه الكذب والخداع


 

( قاتلو الذين لايؤمنون بالله ولا باليوم الأخر ولايحرمون ما حرم الله ورسوله , ولا يدنون دين الحق من الذين أوتو الكتاب حتى يعطو الجزية عن يد وهم صاغرون )

سورة التوبة الأية 29 .

وقاتلو المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة وعلمو أن الله مع المتقين ) 

سورة التوبة الأية 36 .

(إن الله إشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة . يقاتلون في سبيل الله فيقاتلون ويقاتلون وعدًا عليه حقا في التورات والإنجيل والقرأن ومن أوفي بعهده من الله فستبشرو ببيعانكم الذي بايعتهم به , ودلك هو الفوز العظيم )

سورة التوبة الأية 111 .

( يا أيها الذين أمنو قاتلو الذين يلونكم من الكفار وليجدواْ فيكم غلظة وعلمو أن الله مع المتقين ) .

نفس نمط الخداع ! كل الايات المذكوره أعلاه تتحدث عّن دفاع عن النفس امام معتدين محاربين  

سورة التوبة الأية 123 .

 

( قل لن ينفعكم الفرار إن فررتم من الموت أو القتل وإذًا لاتمتعون إلا القليل ) سورة الأحزاب الأية 16 .

الايه تتحدث عن المنافقين الذين يتحججون بشتى انواع الحجج حتى لا يشاركوا في المعركه والايه تقرر حقيقة حصول الموت وعدم إمكانية الفرار من الموت ! وهذا شئ صحيح ، استغرب من مهاترات المستلحدين التي لا تنتهي ، وعلى ايه حال اليك الآيتين من سورة الأحزاب. ( وَلَقَدْ كَانُوا عَاهَدُوا اللَّهَ مِنْ قَبْلُ لَا يُوَلُّونَ الْأَدْبَارَ وَكَانَ عَهْدُ اللَّهِ مَسْئُولًا (15) قُلْ لَنْ يَنْفَعَكُمُ الْفِرَارُ إِنْ فَرَرْتُمْ مِنَ الْمَوْتِ أَوِ الْقَتْلِ وَإِذًا لَا تُمَتَّعُونَ إِلَّا قَلِيلًا (16)


 

( ورد الله الذين كفرو بغيظهم لم ينالو خيرا وكفى الله المؤمنين القتال وكان الله قويا عزيزًا )

الرد:

الايه الكريمه تتحدث عن ان الله رد قريشًا وغطفان والذين معهم ( جيش الأحزاب ) بكربهم وغمّهم ، فلم يظفروا بما أرادوا من استئصال المؤمنين، وكفى الله المؤمنين القتال معهم؛ بما أرسله من الريح وأنزله من الملائكة، وكان الله قويًّا عزيزًا لا يغالبه أحد إلا غلبه وخذله.

واستغرب اقتصاص المستلحد للآيات دون فهم وبينه يحركه الحقد والكراهيه للاسلام والمسلمين


( وأنزل الذين ظهروهم من أهل الكتاب من صياصيهم وقدف في قلوبهم الرعب فريقا تقاتلون وتأسرون فريقاً )

سورة الأحزاب الأية 26 .

الرد :

تتحدث الايه الكريمه عن انهزام بني قريظه وتمكن المسلمين منهم وذلك يعد ان خان بنو قريظه عهدهم من المسلمين وتامروا ضدهم وعملوا على إفناء المسلمين بالتعاون مع جيش الأحزاب ، وقد نال بنو قريظه جزاؤهم على خيانتهم .المفروض ان اي إنسان   سوي يفرح لانتصار الطرف البريئ المغدور وهم المسلمون ولكن المستلحد يختار ان يتباكى على الطرف الغادر الخائن !

المقالات الأكثر رواجا

الرد المبين على افتراءات مقالة أخطاء القرآن العلمية والردود الصلعمية الفاشلة عليها

الرد المبين على افتراءات مقالة أخطاء القرآن العلمية والردود الصلعمية الفاشلة عليها  هنا تجدون ردود على مجموعة أكاذيب وافتراءات ضخمة جمعها اعداء الاسلام، في سبيل الافتراء على القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة والادعاء انهما يحتويان على أخطاء علمية. اسم مجموعة الافتراءات والأكاذيب " أخطاء القرآن العلمية والردود الصلعمية الفاشلة عليها " وقد أبقيت على كل افتراء واتبعته بردٍ يليه . راجيًا أن يكون ذلك في ميزان حسناتي وحسنات أهلي، ولا تنسوني من دعائكم ( محمد سليم مصاروه - صيدلي وماجيستير في علوم الأدوية ) أخطاء القرآن العلميّة و الردود الصلعميّة الفاشلة عليها : الافتراء : 1 - زوجيّة الأشياء في القرآن : مِنْ كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ / الذاريات : 49 وَمِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ جَعَلَ فِيهَا زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ / الرعد : 3 حَتَّى إِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ قُلْنَا احْمِلْ فِيهَا مِنْ كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ / هود : 11 و اذا طبقنا هذه الآبات وجدنا فيها شيئاً من التناقض مع الوقائع المكتشفة عل

معاني كلمات القرآن الكريم - سورة مريم

بسم الله الرحمن الرحيم نرفق لكم أخوتنا الكرام ملف كامل عن معاني الكلمات مع لطائف شرح و تفسير الآيات لسورة مريم في  القرآن الكريم يمكن تحميلها عبر هذا الرابط

الرد المبين على الإفتراء في مقالة أخطاء القرآن العلمية

تجدون في أسفل المقالة رابط تحميل ملف نصي لردود على مجموعة أكاذيب وافتراءات ضخمة جمعها اعداء الاسلام، في سبيل الافتراء على القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة والادعاء انهما يحتويان على أخطاء علمية. اسم مجموعة الافتراءات والأكاذيب " أخطاء القرآن العلمية والردود الصلعمية الفاشلة عليها " وقد أبقيت على كل افتراء واتبعته بردٍ يليه . راجيًا أن يكون ذلك في ميزان حسناتي ، ولا تنسوني من دعائكم (محمد سليم مصاروه - صيدلي وماجيستير في علوم الأدوية ) للتحميل انقر هنا

الرد على الإفتراء القائل بأن هناك أخطاء حسابية في توزيع الميراث في القرآن -العول

الرد على الافتراء القائل بأن هناك أخطاء حسابية في توزيع الميراث في القرآن -العول بقلم محمد سليم مصاروه يفتري المستلحدون واعداء الإسلام على القرآن الكريم ويزعمون أن القرآن فيه أخطاء حسابية حول تقسيم حصص الميراث ويتمادون في كذبهم فيَدَّعون أن القرآن من تأليف محمد (صلى الله عليه وسلم) وأنه أخطأ حسابياً في تحديد الحصص وذلك لأنه في حالات مُعَيَّنة يكون مجموع حصص الورثة أكثر من ١٠٠٪؜ وفِي حالات أخرى يكون أقل من ١٠٠٪. والحقيقة أن من يشكك في القرآن الكريم فهو أكثر من مدعو إلى أن يحاول أن يكتب شيئًا مثل القرآن الكريم وليقدم لنا  إبداعاته! على كل حال، حدَّدت آيات القرآن الكريم مقدار حصص الوارثين المحتمل وجودهم على الغالب أثناء تقسيم الميراث، فمثلاً ترث الأخت نصف مقدار الأخ الشقيق ولكن هناك الكثير من الاحتمالات لوجود عدة أنواع من الورثة في نفس الوقت مثل (أخ، أخت، عّم، جد حفيد وكذا) وبطبيعة الحال ليس من المعقول افتراض تفصيل آيات القرآن الكريم لكل الحالات التي فيها تراكيب مختلفة من الوارثين، وإلِّا لصار القرآن مُجَلَّدات من الحسابات والمعادلات الرياضية وعندها سيكون سُمْكُه مثل

الرد على الافتراء القائل بان في القرآن خطأ علمي حين قاليَخْرُجُ مِنْ بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ

  الرد على الافتراء القائل بان في القرآن خطأ علمي حين قال "يَخْرُجُ مِنْ بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ" وكذلك السنة الشريفة أخطأت بشأن كيفية تحديد جنس الجنين  بقلم:محمد سليم مصاروه  نعرض عليكم الافتراء اولًا يتبعه الرد: الافتراء: يقول : "خُلِقَ مِنْ مَاءٍ دَافِقٍ * يَخْرُجُ مِنْ بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ / الطارق: 6 - 7 شرح المفسرين : ‪http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=38118‬ الإنسان لا يخلق من ماء المرآة ومن المعروف طبيّاً أن اتحّاد البويضة داخل الرحم مع نطفة واحدة من الرجل هو من يكوّن الجنين ثانياً ذلك الماء لا يتكوّن من المنطقة الصدرية عندها ( الترائب ) , و لا يتكون مني الرجل من منطقته الصدريّة أيضاً ( الصلب ) هو يتكون في الخصيتين خارج البطن بعيداً عن منطقة الصدر !! وهذا ايضاً حديث صحيح يوضح مقصد الآية اكثر :" ماء الرجل أبيض وماء المرأة أصفر، فإذا اجتمعا فعلا مني الرجل مني المرأة أذكرا بإذن الله، وإذا علا مني المرأة مني الرجل أنثا بإذن الله " صحيح مسلم ‪http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=sh

من هو العزير الذي قالت عنه اليهود أنه ابن الله ؟

من هو العزير الذي قالت عنه اليهود أنه ابن الله ؟  بقلم : محمد سليم مصاروه هو عزرا بن يوسف او عزرا الكاتب עֶזְרָא הַסּוֹפֵר  (باللاتينية: Esdras) 480-440  ق.م هو أحد أنبياء اليهود (وفقاً للعهد القديم وليس هناك تأكيد او نفي لذلك في القرآن والسنة ) كان موظفًا في بلاط إمبراطور الفرس (ارتحتشستا) ومستشارًا له في شؤون الطائفة اليهودية وكان ملماً بالتوراة ومدرساً لتعاليمها وكذلك كان كاتباً ماهراً للنصوص الدينية وقد تمكن عزرا  من أن ينال عفو الإمبراطور عن اليهود وسماحه لهم بالعودة إلى القدس وإقامة حكم ذاتي لهم، فقاد مجموعة يهود المنفى في بابل إلى  القدس وهناك  فرض احترام التوراة وأعاد تعاليمها وطهر المجتمع  اليهودي من الزواج المختلط، ولهذه الأسباب يحتل عزرا الكاتب مكانه عاليه جداً في الإرث الديني اليهود وقصته  مذكوره في ( سفر عزرا ) في العهد القديم ونجد في ملاحق الشروحات اليهوديه للمشناه والمعروفه باسم ( توسفتا ) תוספתא نجد رأياً يُزعم ان عزرا الكاتب كان مستحقاً لان تتنزل عليه التوراه لولا ان موسى عليه السلام سبقه ! כי ראויה הייתה התורה להינתן על ידיו, אלא שבא משה רבנו וקדמו كذلك  هناك

معاني كلمات القرآن الكريم - سورة البقرة

بسم الله الرحمن الرحيم نرفق لكم أخوتنا الكرام ملف كامل عن معاني الكلمات مع لطائف شرح و تفسير الآيات لسورة البقرة في القرآن الكريم يمكن تحميلها عبر هذا الرابط